البابا قلق من دوامة العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين

{title}
أخبار الأردن -

أعرب البابا فرنسيس اليوم الأحد، عن "قلقه البالغ" من دوامة العنف بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وذلك في قداس عيد الفصح.

وقال البابا في عظة الفصح أمام 100 ألف مؤمن تجمعوا في ساحة القديس بطرس إن الهجمات "تهدد جو الثقة والاحترام المتبادل المنشود والضروري لاستئناف الحوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين حتى يسود السلام المدينة المقدسة والمنطقة كلها".

وتشهد المنطقة توتراً متصاعداً عقب اقتحام شرطة الاحتلال الإسرائيلية المسجد الأقصى ليل الثلاثاء الأربعاء، واعتقالها نحو 350 فلسطينيا في المسجد خلال شهر رمضان. ويعتكف مسلمون عادة خلال هذا الشهر في المسجد الأقصى لتأدية صلاة التراويح ليلاً.

والخميس، أطلق 34 صاروخاً على الأقل من جنوب لبنان أسقطت إسرائيل غالبيتها، واتهمت فصائل فلسطينية بالوقوف خلفها مرجحة أن تكون حركة حماس او الجهاد الإسلامي، مستبعدة في الوقت ذاته أي دور لحزب الله، عدوها اللدود المدعوم من إيران.

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي الجمعة غارات على قطاع غزة، وضربات محدودة على المنطقة التي أطلقت منها الصواريخ في جنوب لبنان.

وليل السبت الأحد، شن جيش الاحتلال قصفاً برياً وجوياً على مواقع في سوريا بعد إطلاق صواريخ منها باتجاه هضبة الجولان المحتلة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير